Home
عدد مشاهدات المحتوى : 34359

Login Form



المـركز العالمي للدراسات الإسـتراتيجية في العلوم الروحانية و الباراسيكولوجيا
facebook.com/centrestrat
http://www.facebook.com/imad.centrestrat
 
PDF  | طباعة |  أرسل إلى صديق
الكاتب: Administrator   
الثلاثاء, 22 حزيران/يونيو 2010 14:19
  

  

جنت على نفسها داعش

جنت على نفسها براقش هذه القولة من الأمثال المشهورة فحكاية هذا المثل يقال بأن:
(براقش) هو إسم كلبة كانت لبيت من العرب في إحدى القرى الجبلية. كانت تحرس منازلهم من اللصوص وقطاع الطرق، فإذا حضر أناس غرباء إلى القرية فإنها تنبح عليهم وتقوم بمهاجمتهم حتى يفروا من القرية، وكان صاحب (براقش) قد علمها أن تسمع وتطيع أمره، فإذا ما أشار إليها بأن تسمح لضيوفه بالمرور سمعت وأطاعت، وإن أمرها بمطاردة اللصوص انطلقت لفعل ما تؤمر به. وفي أحد الأيام حضر إلى القرية مجموعة من الأعداء، فبدأت (براقش) بالنباح لتنذر أهل القرية الذين سارعوا بالخروج من القرية والاختباء في إحدى المغارات القريبة، حيث أن تعداد العدو كان أكثر من تعداد أهل القرية، وفعلا خرج أهل القرية واختبأوا في المغارة. بحث الأعداء عنهم كثيرا ولكن دون جدوى ولم يتمكنوا من العثور عليهم فقرر الأعداء الخروج من القرية وفعلا بدأوا بالخروج من القرية، وفرح أهل القرية واطمأنوا بأن العدو لم يتمكن منهم. وفجأة عندما رأت (براقش) أن الأعداء بدأوا بالخروج بدأت بالنباح، حاول صاحبها أن يسكتها ولكن دون جدوى، عند ذلك عرف الأعداء المكان الذي كان أهل القرية فيه مختبئين، فقتلوهم جميعا بما فيهم ( براقش) ولذلك قالوا هذا المثل : (جنت على نفسها براقش). و أنا أقول بل جنت براقش على نفسها و على أصحابها و على كل سكان القرية. صحيح انه مثل شائع ربما أغلب الناس لا يعرفون قصته و لهذا السبب سردت القصة و قد استهوتني لتشابه مضمونها بمقالتي هاته ببعض الأحداث المفتعلة في عالمنا.
الأحداث المفتعلة تعود لمهندسين لكن رب سائل يسأل عن أي نوع من المهندسين و هل هؤلاء المهندسين ينتمون لأنواع الهندسة المعروفة لدى الجميع ؟
سأعرض عليكم تقريبا كل أنواع الهندسة التي تدرس في الجامعات العالمية ما عدا النوع الذي أتحدث عنه فهو غير موجود و لم يدرس و هو أهم فرع من فروع الهندسة و إليكم الجدول التالي الذي فيه كل أنواع الهندسة:
[[ هندسة جيوماتيكية ـ هندسة حاسبات ـ هندسة زراعية ـ هندسة صحية ـ هندسة صناعية
هندسة عملية البيع ـ هندسة غذائية ـ هندسة مدنية ـ هندسة معمارية بحرية ـ هندسة ميكاترونيات ـ هندسة ميكانيكية ـ هندسة السيارات ـ هندسة نووية ـ هندسة البرمجيات ـ هندسة التحكم ـ هندسة معمارية ـ هندسة التكاليف ـ هندسة الجودة ـ هندسة السيراميك ـ هندسة الطيران والفضاء الجوي ـ هندسة الفضاء ـ هندسة اللوجستيات ـ هندسة النفط ـ هندسة النقل ـ هندسة بصرية ـ هندسة صوت ـ هندسة جزيئية ـ هندسة إلكترونيات حيوية ـ هندسة الإلكترونيات و الاتصالات ـ هندسة الانطولوجيات ـ هندسة زلازل ـ هندسة اتصالات ـ هندسة الأنظمة ـ هندسة الاعتمادية ـ هندسة البرمجيات ـ هندسة السيارات ـ هندسة الوثوقية ـ هندسة بحرية ـ هندسة بيئية ـ هندسة تعدين ـ هندسة رياضي ـ هندسة مائية ـ هندسة كهربائية ـ هندسة كيميائية ـ هندسة المتفجرات ـ هندسة مدنيةـ هندسة النظم ـ هندسة إنشائية ـ هندسة الحاسوب هندسة عسكرية ـ هندسة صواريخ ـ هندسة جزيئية
انواع الهندسة الرياضية ((هندسة مطلقة| هندسة أفينية| هندسة جبرية| هندسة تحليلية| هندسة ثنائية الإنطاق| هندسة عقدية| هندسة توافقية | هندسة حاسوبية| هندسة تشكيلية| هندسة إتصال|هندسة وصفية| هندسة تفاضلية| هندسة رقمية| هندسة منفصلة| هندسة مسافة| هندسة قطعية زائدة| هندسة إقليدية| هندسة محدودة| هندسة الأعداد| هندسة إطنابية| هندسة معلومات| هندسة تكاملية| هندسة عكسية| هندسة لا إقليدية| هندسة عددية| هندسة قطعية| هندسة مستوية| هندسة إسقاطية| هندسة ريمانية| هندسة كروية|هندسة اصطناعية| هندسة تحويلية.)) الهندسة التطبيقية ـ هندسة المساحة ـ هندسة التصميم الصناعي ـ هندسة جيوتكنيكية ـ هندسة النظم ـ هندسة الشبكات ـ الهندسة الطبية الحيوية ـ هندسة الوراثة ـ هندسة المعادن والمناجم ـ هندسة الطاقة ـ هندسة بيونيك.]].
عند بداية أي مشروع يصمم نموذج مصغر لهذا المشروع وعلى ضوء هذا النموذج يتم تنفيذ المشروع الكبير وتوضع فترة زمنيه لانتهاء العمل واستلام المشروع وافتتاحه.
إلا أن مشروعنا الذي أتحدث عنه عقدت له ثلاث قمم:
1ـ قمة الثماني الكبار في ولاية جورجيا الأمريكية.
2ـ قمة حلف الأطلسي في أسطنبول.
3ـ قمة الإتحاد الأوروبي.
و على ضوء ذلك يستهويني أن أذكر حديث لنائب الرئيس الأمريكي ديك شيني فقد تحدث أثناء حضوره المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس قائلا: (إن استراتيجيتنا من أجل الحرية تلزمنا بدعم أولئك الذين يعملون ويضحون من أجل الإصلاح على امتداد الشرق الأوسط الكبير. ونحن نناشد أصدقاءنا وحلفاءنا الديمقراطيين في أي مكان وفي أوروبا بشكل خاص أن ينضموا الينا في جهدنا هذا. لقد شاهدنا الحركة نحو الإصلاح في الشرق الأوسط الكبير. أما في المغرب والأردن ومصر والمملكة العربية السعودية في حديث له مع قناة (الحرة) الفضائية الأمريكية الناطقة بالعربية، حاول باول طمأنة الدول العربية والإسلامية حول المبادرة الجديدة، و ادعى أنها لن تفرض عليهم بالقوة وسيتم تطبيقها من خلال التنسيق والتعاون مع الأطراف المعنية لتحقيق مصلحة الجميع. وقد حمل باول إلى الرئيس الأسد المشروع واعدا إياه بزعامة الوطن العربي إذا تحالف مع أمريكا. وكان جاك شيراك قد نوه للأسد بأنه يخفي له مفاجأة وطبعا كان الشرط الأمريكي هو التخلي عن نهج المقاومة وفك العلاقات مع إيران وحزب الله وروسيا فأرادوا له العزلة للانفراد به.
و قد رصدت أمريكا لمبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، والتي أطلقت عام 2002 برعاية إليزابيت تشيني، ابنة نائب الرئيس الأمريكي تشيني، في عامها الأول 29 مليون دولار، واضطرت إلى الانتظار سنة كاملة وسط احتجاجات صاخبة من جانب مسؤولي وزارة الخارجية الأمريكية قبل أن تحصل على 100 مليون دولار إضافية.
الهدف الأولي للمبادرة الأمريكية كانت مبادرة (الشرق الأوسط الكبير) محاولة لتغطية الفشل الأمريكي في تحقيقها في (الشرق الأوسط الصغير) المتمثل في أفغانستان والعراق،
وهي نفس الفكرة التي طرحتها إسرائيل و كان آخرها و أخطرها رؤية رئيس وزرائها الأسبق وزعيم حزب العمل الحالي شيمعون بيريز في أوائل التسعينيات ل(الشرق الأوسط الجديد) التي عنون بها كتابه الشهير
(The New Middle East)
الذي نُشر في عام 1993، والتي كانت تطمح في الظاهر إلى جمع دول الشرق الأوسط في سوق مشتركة، كحل نهائي للنزاعات بين إسرائيل والعرب ويتم دمج إسرائيل في المنطقة بعد إعادة صياغتها وتشكيلها لتصبح الشرق الأوسط وليست (العربية)، وتصبح إسرائيل هي الدولة المهيمنة والمسيطرة على مقدرات المنطقة كونها رأس الجسر للمشروع الغربي الاستعماري منذ إقامتها في عام 1948.
بدء المشروع بفكرة وهذه الفكرة ربما تأتي من الخيال أو الإلهام أو من حكايات و روايات وأساطير قديمة و القصص الموجودة بكل الكتب السماوية سيظهر من يطهر الأرض من الفساد في يوم من الأيام ليبسط القسط والعدل. بالنسبة للناس العاديين تمر عليهم هذه الكلمات مرور الكرام أما العلماء ومهندسي السياسة يدرسون هذه الكلمات دراسة وافية ويدخلونها مختبرات وتحليلات ويجرون التجارب والفرضيات( أما لو) .فلو كانت هذه الكلمات ستكون فلمن تكون؟ وتوصلوا خاطئين أنهم لو نفذوا هذه الكلمات ستكون القيادة بأيدهم وسيكونون المؤثرون على تسيرها كما يشاءون.
لقد حاول البنائون مهندسي السياسة العالمية. أفليس من الواجب أن يدرس هذا النوع من الهندسة ألا وهو الهندسة السياسية ؟.
حاولوا أن يصمموا كيف يمكن أن تكون حكومة الله عزوجل في الأرض فبدل أن يضعوا الحاكم بأمر الله الذي يعرفونه كما يعرفوا أبنائهم سلطوا براقش التي جنت عليهم وعلى نفسها ليطبق المثل القائل:
جنت على نفسها براقش.

للكاتب شهيد لحسن امباركي في 23/04/2015.


 "-"-"-"-"-"-"-"-"

مجرد اراء لعقلاء شعبنا العراقي الابي

ان كل ابناء هذا الشعب العريق مستعد ان يلبي نداء المرجعية بالدفاع عن الوطن وهذه خلة حسنة فعلى المرجعية الرشيدة ان تجازي الاحسان بالاحسان هو وقوفها الى جنب المؤمنين ومنع او لجم من يتاجر بارواحهم وكلا يدعي بانه صاحب الفكرة ولكي تسحب المرجعية البساط من الاحزاب والتيارات عليها الواجب الشرعي الان بقيادة البلاد كي تفوت الفرصة على المتصيدين في الماء العكر فليومنا هذا الكل يعرف ان الجهاد الكفائي هو الذي حشد هذه الجماهير للدفاع عن الارض والعرض الا ان السيد المالكي في مقابلاته يؤكد انه بطل هذه الفكرة وكذلك الحكيم والعامري والعبادي والاعرجي واغلب قادة الكتل تتسب هذا الاجراء المشرف لهم وهم بعيدين كل البعد عن الشرف.لقد ان الاوان ان يقود الخيرين الحرب ضد الاشرار والشياطين لتكون حرب عادلة ترضي الله والرسول ولكي ترفع الشبهة لمن في قلبه شك ولكي تسمو هذه الحرب من الاشاعات ويتغير من وصفها بحرب الحرامية اي حرامية داعش وحرامية الدولة الى حرب الخير ضد الشر

عن السيد مدير المركز عماد النجار

--------------.

 

بسم الله الرحمن الرحيم

حقيقة الهجوم على جريدة شارلي

 

بعد تردد كبير للخوض في هذا الموضوع لما أصبح يعانيه المسلم و العربي الأصل بالخصوص في بلد كان يعد من أكبر و أول الدول الديمقراطية حفاظا على القانون و المساوات و العدالة النزيهة التي يضرب بها المثل في كل المحافل، أصبحت هي الأخرى تتراجع إلى الوراء و ذلك لما استدعت طفل عمره 8 سنوات للتحقيق معه حول تلفظه بكلمات رددها أمام معلمه لم يعرف المسكين معناها و لا مدى خطورتها بل لم يعد يعرف الكل كيف أصبحت كلمات عربية (كمثل الله أكبر) تزعج و تستنفر من سمعها من الفرنسيين سواء شرطة أوما شابهها و حتى المواطنين. و هذا الأسلوب كان يستخدم من طرف أمن الحكومات الديكتاتورية الفاشية و ذلك باستنطاق الأطفال لاعتقال آبائهم و ما يثير العجب أن دولة كفرنسا

هل عليها أن تتطور أم تتراجع؟؟

دولة فرنسا بجميع مؤسساتها و قادتها كانت أقرب بكثير من أي بلد آخر من البلدان المسلمة و من الإسلام لكونه ثاني ديانة في الجمهورية. نعم فرنسا كانت البلد الوحيد الذي نسج علاقات تقارب و تفاهم و احترام كبير مع المسلمين، كسبت ثقة متبادلة معهم بنيت على عصور من التعامل معهم في كثير من الميادين. و كان هذا التقارب يسير دائما نحو التطور مع مرور الزمن لكن و للأسف بمعاملاتها الأخيرة تجاه المسلمين تراجعت هذه العلاقات بأكثر من 100 سنة نحو الوراء.

إن حبي لهذا الوطن الذي أعيش فيه و يعيش فيه كثير من المسلمين و العـرب، و رغبتي في الدفاع عن حقوق المظلومين كيف ما كان دينهم و جنسهم و خاصة المسلمين الذي أنتمي إليهم، المسلمين الأبرياء من كل الصور المشوهة التي تدور في كل قنوات العالم باسم المسلمين، و كذلك خدمة للوطن و للإنسانية لوقف الكراهية و العنصرية و لوقف الحرب المتزايدة ضد كل الديانات و المسلمة خاصة و لوضع حد لكل من يستعمل الدين للقتل و الفساد بجميع أنواعه ليلطخ أيادي ناس أبرياء و ليوسخ الصورة الحقيقية لأناس بعيدين كل البعد عن كل هذه الأفعال القذرة و أيضا لفضح كل إرهابي و مجرم أصبح سهلا عليه في عصرنا هذا أن ينسب جرائمه إلى المسلمين مختفيا متخفيا وراء الدين لينفذ مخططاته ويسدد حساباته الإجرامية البشعة باسم الدين و أيضا  كي يعلم أصحاب هذا الهجوم على جريدة شارلي أن سرهم مكشوف و لا ينبغي أن نسكت عنه حتى لا يواصلوا و يكرروا إرهابهم علينا.

فلكل هذه الأسباب التي ستجر العالم إلى حرب عالمية لا محالة، نخبركم عن حقائق و أسرارهذا الهجوم البشع الذي يظن أنه لا يعلمه إلا أصحابه و قليل من أصحاب السلطة و النفوذ في القيادة العليا للبلاد و على رأسهم السيد رئيس الجمهورية الذي لعب دورا رئيسيا في السيناريو المفتعل لتظليل الرأي العام عن الحقيقة. رغم أن هناك كثير من المفكرين و المثقفين تسائلوا عن كثير من اللقطات الغريبة لهذا السيناريو الفاشل و كثير من أبدوا برأي مخالف و أعطوا تعليقات لم ترق لآخرين ولم يسمع لهم بل لم ينشر تعليقهم  و دست الأدلة و البراهين خوفا من أن تطرح تساؤلات لكشف الحقيقة و أدمجت أدلة أخرى للتمويه كترك بطاقة التعريف لأحد منفذي الهجوم كما قالوا. فهل يعقل أن يكون صاحب الهجوم الحقيقي غبي لهذه الدرجة كما كان قتل كولي بالي و هو مكبل الأيدي، لماذا قتل بعد القبض عليه طبعا كي لا يقول شيء عن الحقيقة.و أيضا هذا يعني أنهم لا يفكرون بأن هناك شاهد لأن كل مجرم عندما ينفذ جريمته يترك بصمة أو أثر و على العقلاء تتبع الأثر أو البصمة و قد نسوا أن الله شاهد على ما حدث و يحدث

 و من لا يفكر بالله عز وجل يقول ما لا يفهم لأنه لا يؤمن بقدرة الله على كشف الحقائق عاجلا أم آجلا. و كم حقيقة أخفوها سنينا و سنينا و لكن أظهرها الله بقدرته و قوته و الله على كل شيء قدير.

أرجع إلى موضوع بحثي و الأدلة التي في العملية الإجرامية لأبسط سياسي إن كان مبتدءا في السياسة و القانون هي ظاهرة العيان و حتى الناس العاديون بمتابعتهم أخبار الحدث تتوضح لهم الحقائق، ربما حكومة فرنسا أخفتها كي تظهر للعالم أن قوة استخباراتها لا زالت قوية إلا في نفس الوقت يصرحون أن صديقة كولي بالي التي كانت معه في عملية محطة البنزين و كل العمليات قد استطاعت الإفلات و الخروج من فرنسا أليس هذا بعجب العجاب!؟.

فليعلم الجميع أن منفذ الهجوم على جريدة شارلي هو كولي بالي أمدي و صديقته و كولي بالي هو نفسه من قتل شرطية مونتروج  و نفذ هجوم المتجر اليهودي بينما صديقته فرت من بين أيدي الشرطة و المخابرات الفرنسية. و أثبت كولي بالي و من يسنده أنه أذكى من المخابرات الفرنسية بتركه هوية أحد الأشخاص و جعل الحكومة تبحث عن هذا الشخص و هي كالبحث عن السراب و لكي يبقى هو حرا بتحركاته و فعلا تحقق ما رسموه له.

أنا أتساءل أين المستشارين ؟ أين المفكرين؟ أين السياسيين؟ صعلوك كهذا استطاع أين يضحك على أقوى دولة كانت في المخابرات و المعلومات، و أنا أشك بقدرة كولي بالي على تظليل الحكومة الفرنسية إذا لم يكن هنالك شخص ذا منصب رفيع في الحكومة قد ساعده على تنفيذ مهامه، فالحكومة بدلا من أن تبحث عن الجاني الحقيقي بقيت تتخبط و سبب تخبطها و إظلالها يعود أيضا إلى المستوى الرفيع الموجود داخل السلطة التنفيذية في الدولة.

 

فالمخابرات الفرنسية كانت تعد من أقوى و أول المخابرات العالمية منذ تحرير الصحفية الفرنسية فلورونس أوبنا بالعراق من بين أيدي مختطفيها ألا و هم جناح مخابرات أمريكية (OEF)

حيث كسبت فرنسا بهده العملية اعترافا كأكبر قوة استخباراتية عالميا من طرف أمريكا و كسبت أيضا حوالي 8 مليار أورو مقابل السكوت عن هذه الفضيحة وقد نسبت الخارجية الفرنسية هذه القوة لشخصها المدعو بيار فيمون (ٍVIMONT erierP)علما أن من أوصلهم إلى هذه المرتبة الرفيعة هو من حاربوه عام 2000م و حاولوا اغتياله مرات و مرات. و في هذا الحدث خصيصا هناك شهود من ذهبوا مع هذا الرجل المؤمن إلى الخارجية الفرنسية و قد طلب هذا الرجل في حينها أن ينهض النائب الأول لوزير الخارجية ليجلس بكرسيه جزائري لم يكن يملك حتى أوراق الإقامة و هذا الحدث قد أثار الأخوة اللذين حضروا معه و هم جزائريون و مغاربة، و مما قيل له : لم يحصل في تاريخ فرنسا منذ جورج بومبيدو و إلى يومنا هذا أن يطلب من نائب وزير الخارجية النهوض عن كرسيه ليجلس مكانه الشخص الذي لا يملك أوراق إقامة.

و لكوني شاهد على الحدث و الشيء بالشيء يذكر أحب أن أذكر فقط الحكومة بأن هذه العملية لا يعلم بها الشعب الفرنسي و لا الصحافة الفرنسية، و أعود لأقارن الشخص لَسَنَ بَاتِيلي (BATHILY Lassana.) الذي أخفى الأشخاص في المتجر اليهودي كيف كان جزاءه حيث كرمته الحكومة بأوراق الجنسية الفرنسية و اعتبرته مواطن فرنسي فهذا جميل  ومن رفع رأس فرنسا عاليا لم تذكره الحكومة و لم يحصل حتى على كتاب شكر و مثل هذا الإنسان الأخير كثيرون في فرنسا و لكون لن يذكر عمله توقفوا عن أي مساعدة و قد خسرت فرنسا كثير من المفكرين العرب و المسلمين لأنها أهملت هؤلاء المفكرين و الله عز وعلا  يقول في كتابه

"' و إن شكرتم لأزيدنكم"'.

إن فرنسا كانت قوية بهؤلاء اللذين كانوا يؤازرونها و يسندوها بالحقائق و الأفكار، و أنا على يقين

أن استغناء الحكومة عن مثل هؤلاء الناس سيجعلها في هرج و مرج. 

و لمن يريد معرفة مجريات حادثة اختطاف الصحفية فلورونس أوبنا فليطلع على ما نشرته عنها سابقا في مقالتي بعنوان: بيع أسرار.

و ذكر هذه القصة ذكرناه لنعرف كيف كانت مكانة المخابرات الفرنسية و كيف أصبحت.

فلماذا لم تستطع وقف الفتاة الهاربة صديقة كولي بالي أمدي؟ و هذا إن دل على شيء فإنما يدل على تأخرها و أيضا عن عدم تناسق و تكامل فروع الاستخبارات فيما بينها فكل حاكم جديد يأتي بفرقته الجديدة مستبعدا من كان سابقا قبله و يريد أن ينفرد بالمعلومات بوحده متجاهلا الآخر. و ليس السبب هو تخليها عن تعاون استخبارات أجنبية كما صرح وزيرها السابق شارل باسكوا.

أما عن من مدبر الهجوم على صحيفة شارلي إبدو ما هو إلا تصفية حسابات اليهود فيما بينهم.

والذي كان راءه  و يؤسفني أن أقول هما أحد القادة و رئيس أحد البلديات  بضواحي باريس، هذان الشخصان هما من كانت لهما حسابات مع صحفي جريدة شارلي و هما من جندا كولي بالي و صديقته لهذه العملية التي نسبت لمسلمين. و هذا يعني بالفرنسية [ جامي ستظهر الحقيقة]

أما عن الأخوين كعواشي فليس لهما أي دخل في هذه القضية و ما سيناريو قتلهم بأحد متاجر مدينة دامغتان أون غوويل ليس إلا خدعة لطمس الحقيقة  و هنا نتساءل  لماذا لم يعرضوا صورتهما أحياء أم ميتين أمام الملأ .

كفى تغفيلا للشعب ألا تخافوا من ربيعكم الذي صنعتموه ! و لا تخافوا أن ينقلب السحر على الساحر !

أما عن حرية الصحافة:

فليعلم الجميع أن حرية الفرد أو الجماعات أو المؤسسات تنتهي عندما تمس حرية الآخرين.

و أظن أن صحفي هده الجريدة بتعليقاتهم بالرسوم الساخرة مسوا شعور كثير من الناس كما مسوا شعور ناس ذووا ديانات أخرى. فبتهورهم هذا أوصلوا هذا البلد إلى حرب و معادات و نزاعات داخل و خارج البلد.

فلا بد من إطفاء نار الفتنة  و أن نرد كل خاطئ إلى الطريق السليم و لا نخلط بين الصالح و الطالح،

وخلق الاحترام المتبادل حتى لا ننسى أن شعار الجمهورية : حرية مساوات أخوة.

ربما سأكون محاربا في مقالي هذا من قبل الحكومة الفرنسية لأني أقول الحقيقة لردع الفتنة و الحفاظ على بلدي الذي أحببته و كونت أسرتي فيه. و أنا على يقين لو أن السارق يعلم أن الناس تراه و هو يسرق لما سرق، و كذلك الخاطئ يحلو له أن يلجأ إلى أخطائه في الظلمات لأن النور لا تستطيع أن تخفيه و هكذا النور كاشفة الحقائق.

للكاتب شهيد لحسن امباركي باريس في .24/02/2015

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 24 نيسان/أبريل 2015 09:46
 
حقوق النشر © 2015 المـركز العالمي للدراسات الإسـتراتيجية في العلوم الروحانية و الباراسيكولوجيا. جميع الحقوق محفوظة.
Joomla! برنامج "حر مفتوح المصدر" تم طرحه بموجب ترخيص GNU/GPL.